سعر صرف العملات الاجنبية و الدولار مقابل الجنيه عند إغلاق يوم السبت 12 أغسطس

12/8/2023

سعر صرف العملات الاجنبية و الدولار مقابل الجنيه عند إغلاق يوم السبت 12 أغسطس

سوق العملات في مصر وأسعار العملات - 12 أغسطس

يعتبر سوق العملات واحدًا من أبرز الأسواق المالية في مصر، حيث يشهد حركة تداول مستمرة للعملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري. يتأثر هذا السوق بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر في تحديد أسعار العملات. في هذا المقال، سنستعرض أسعار العملات والذهب في يوم الأحد، 12 أغسطس.

سعر الدولار في البنك والسوق السوداء

بداية، بلغ سعر الدولار في البنك 30.91 جنيه مصري. يُعد هذا السعر من أسعار العملات الرسمية التي تعبر عن قيمة الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية. يتأثر هذا السعر بالعديد من العوامل الاقتصادية والمالية الدولية، بما في ذلك تحركات سوق النفط ومعدلات الفائدة العالمية.

من ناحية أخرى، سجل سعر الدولار في السوق السوداء 38.50 جنيه مصري. السوق السوداء تُعد منافسًا للبنوك وتقديمها للعملات الأجنبية بأسعار مختلفة، وعادةً ما يكون سعر الدولار في السوق السوداء أعلى منه في البنوك نظرًا للعوامل الاقتصادية والتجارية القائمة في هذا السوق.

سعر اليورو في البنك والسوق السوداء

أما بالنسبة لليورو، بلغ سعره في البنك 33.84 جنيه مصري. اليورو هو العملة المشتركة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتتأثر قيمته بالتطورات الاقتصادية والسياسية في منطقة اليورو.

في السوق السوداء، ارتفع سعر اليورو إلى 43.24 جنيه مصري. هذا الارتفاع يُمكن أن يكون نتيجة لتوقعات متداولين بزيادة قيمة اليورو في المستقبل القريب أو للطلب المتزايد على هذه العملة في السوق السوداء.

سعر الريال السعودي في البنك والسوق السوداء

على صعيد العملات العربية، بلغ سعر الريال السعودي في البنك 8.30 جنيه مصري. الريال السعودي هو العملة الوطنية للمملكة العربية السعودية، ويتم التداول به في العديد من الدول العربية بما في ذلك مصر.

في السوق السوداء، سُجل سعر الريال السعودي 10.28 جنيه مصري. هذا الارتفاع في السعر يُعكس عادةً نسبة الطلب على الريال السعودي وتقلبات العرض والطلب في السوق السوداء.

سعر جرام الذهب

لا ننسى الذهب، المعدن الثمين الذي يحمل تاريخًا طويلًا كمخزون للقيمة والاستثمار. في يوم الأحد، 12 أغسطس، بلغ سعر جرام الذهب 2380 جنيه مصري. يتأثر سعر الذهب بالعديد من العوامل منها تحركات أسواق العملات العالمية والتطورات السياسية والاقتصادية.

باختصار، يُظهر سوق العملات في مصر تقلبات مستمرة نتيجة تأثره بالعديد من العوامل المحلية والدولية. لذا، يُنصح المتداولون والمستثمرون بمتابعة التحليلات والأخبار المتعلقة بهذا السوق واتخاذ قراراتهم بناءً على معرفة دقيقة وفهم عميق للأوضاع الاقتصادية والسياسية الحالية.

تطبيقتنا علي :

sarf-now ios appsarf-now ios app

تابعنا علي

sarf-now facebook page

جميع الحقوق محفوظة لموقع الصرف الان 2022-2023